إسقاط المعونات الإغاثية المصرية على غزة تأكيد جديد على إلتزام مصر بثواباتها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، بأن قيام سلاح الجو المصري بإسقاط المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية على هو تأكيد جديد علي موقف مصر الثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق لحين وقف الحرب على غزة.

«المستقلين الجدد»: إسقاط المعونات الإغاثية المصرية على غزة تأكيد جديد على إلتزام مصر بثواباتها

وأكد الدكتور هشام عناني رئيس الحزب في بيان له رصده موقع تحيا مصر، بأن إسقاط المساعدات الإنسانية والإعلان على إقامة مستشفى مصري ميداني في غزة هو جزء من الإستراتيجية المصرية التي بدأت منذ بداية الحرب، وهو التحرك المصري دبلوماسيا منذ اللحظه الاولي مع فتح معبر رفح للمساعدات الإنسانيه والطبية بالإضافة إلى فتح مطار العريش لاستقبال المساعدات من الدول الخارجية وتوصيلها لغزه من خلال معبر رفح.

«المستقلين الجدد»: إسقاط المعونات الإغاثية المصرية تؤكد إدراك مصر بحجم الإحتياج الكبير الذي يحتاجونه أهل غزة من  غذاء ودواء 

وأضاف عناني، أن ماتم من عمليات إنزال مصرية للمساعدات تؤكد علي إدراك مصر بحجم الإحتياج الكبير الذي يحتاجونه أهل غزة من  غذاء ودواء، وهو محاوله للتغلب على العراقيل الإسرائيلية أمام وصول المساعدات بشكل كاف من خلال معبر رفح.

كما أكد عناني، علي الموقف المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ومساعيها الدائمة  خلال اجتماعات باريس للوصول إلى اتفاق بوقف إطلاق النار،  وتقوم الدوله قياده وشعبا بمساعده الشعب الفلسطيني برا وجوا، مؤكدًا أن مصر ملتزمه بمواقفها الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني  والرافض التام لتصفية القضية والإيمان المطلق بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته.

المتحدث العسكري: مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة

وقد صرح المتحدث العسكري، بأن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.
وفي السياق نفسه، أعلنت مصادر مصرية رفيعة المستوى، إسقاط 45 طنا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة بمشاركة الأشقاء الإماراتيين والأردنيين.

وأضافت المصادر رفيعة المستوى، أن القوات الجوية المصرية نجحت في إسقاط عشرة أطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية بمناطق شمال قطاع غزة، مشيرة إلى وجود جسر جوى مصري لإسقاط 50 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة بشمال ووسط قطاع غزة، مشددة على أن مصر تكثف مساعيها برا وجوا لإغاثة المناطق المنكوبة في شمال قطاع غزة وإمدادها بالمساعدات العاجلة.

‫0 تعليق