الرئيس السيسي يوجه بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن

وقالت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في كلمتها بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٤، أنه في رحلة الحياة، تظل الأم هي ذات الأصل الكريم، والذي لا يتأثر بالحياة.

 

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي وجه بإصدار قانون لكبار السن في بداية عام  2024، وأن هذا القانون يصدر لأول مرة في العصر الذهبي، وأن نسبة كبار السن 14 % من إجمالي الدعم النقدي، وهناك 8 ملايين مواطن من كبار السن يحصلون على دعم الخبز.

قدمت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، العدد التذكاري “إرادة سياسية شهادة للتاريخ.. شهادات على العصر الذهبي للمرأة المصرية”، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاء ذلك خلال فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي و قرينته فيلماً تسجيلياً عن الأم المثالية و المرأة المصرية، و ذلك أثناء أحتفالية يوم المرأة المصرية.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر احتفالية يوم المرأة المصرية.

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسى وقرينته السيدة انتصار السيسي، صورة تذكارية خلال احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024.
“المرأة المصرية دائما على العهد عونا للوطن في مختلف المراحل”، مستعرضة جهود الدولة المصرية فى دعم المرأة المصرية: “في كل خطوة للدولة مهما كانت الصعوبات والأزمات تلك الجهود كانت تهدف إلى دعم وتكمين المرأة فى ضوء ما تحقق فى العديد من المشروعات والمبادرات مثل مبادرة “حياة كريمة” التى تستهدف 26 مليون مصرية من خلال تحسين جودة الأسرة المصرية.. أو المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة للمرأة مثل مبادرة صحة الأم والجنين على صحتهن وتم إجراء 47 مليون فحص للسيدات.. فضلا عن التمكين الاقتصادي للمرأة بتمويل قدره 88 مليار جنيه بنهاية عام 2023 مقارنة بـ 5 ملايين مستفيدة بتمويل قدره 6 مليارات عام 2016.. وكذلك جهود الشمول المالى للمرأة، حيث يكون حسابات بنكية لـ 20 مليون سيدة بنهاية عام 2023 بنسبة زيادة 244% مقارنة بعام 2016″.

 

وتابعت الدكتورة هالة السعيد: “مردود تلك الجهود كان إيجابيا، حيث غيرت حياة ملايين المصريين في نهضة وطن.. وتواصل الوزارة التمكين الاقتصادي من خلال شراكات ناجحة لضخ دماء جديدة من السيدات في مختلف المجالات.. منها الشراكة مع المجلس القومي للمرأة لتنمية القدرات القيادية للمرأة بموجب تكليف سياسي.. تدريب وتأهيل 300 سيدة تأهل الزمالة المتقدم للمركز الدولي للتدريب.. والبرامج الناجحة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وتدريب 60 ألف سيدة داخل مصر إضافة إلى القيادات النسائية بالخارج.

‫0 تعليق