النائب هشام حسين يتقدم بسؤال بشأن تأخر إنشاء مدينة الحرفيين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تقدم النائب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بسؤال موجه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية  واللواء وزير التنمية المحلية، بشأن تأخر إنشاء مدينة الحرفيين، بطريق الفيوم بالجيزة.

النائب هشام حسين يتقدم بسؤال بشأن تأخر إنشاء مدينة الحرفيين

وقال النائب هشام حسين في تصريحات صحفبه له رصده موقع تحيا مصر، سبق وأصدر مجلس الوزراء قرارًا بتخصيص أرض مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة، بالمنطقة الواقعة من الكيلو 36،5 إلى 38،5 بطريق مصر – الفيوم على مساحة 122 فدانًا، وذلك لنقل الورش والأنشطة المقلقة من داخل الكتلة السكنية بهدف الحفاظ على البيئة، مع تخصيص مساحة 10% من المساحة الكلية لصالح الاتحاد التعاوني الإسكاني، بهدف استغلالها في إنشاء معارض ومراكز تدريب.
وأضاف هشام حسين، رغم مرور عدة سنوات، إلا أنه لم يحدث أي شيء، وذلك في الوقت الذى تعانى فيه محافظة الجيزة من انتشار الورش بين الكتل السكانية وتحديدًا في فيصل والهرم وما تشهده من مخالفات صارخة سواء في سرقة المياه والكهرباء، وعدم وجود تراخيص.

النائب هشام حسين: إنشاء مدينة الحرفيين ستكون فرصة كبيرة لحل أزمة انتشار الورش داخل الكتل السكانية

وتابع النائب هشام حسين، إن إنشاء مدينة الحرفيين ستكون فرصة كبيرة لحل تلك الأزمة الخاصة بانتشار الورش داخل الكتل السكانية، كما أنها ستوفر فرص عمل جديدة.

تحرك برلماني للنائب هشام حسين بشأن مستحقات عمال اليومية بمدارس حدائق أكتوبر

وفي وقت سابق، تقدم الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم بشأن عدم صرف مستحقات العمالة اليومية بمدارس حدائق أكتوبر.

تحرك برلماني للنائب هشام حسين بشأن مستحقات عمال اليومية بمدارس حدائق أكتوبر

وأوضح النائب، أن مستحقات العمالة اليومية في مدارس حدائق أكتوبر، يتم دفعها من خلال مجلس الأمناء، وعلى الرغم من ذلك لم يتم صرف هذه المستحقات منذ نحو عام تقريبا.

‫0 تعليق