تحذير.. نوة السلوم تضرب الإسكندرية هذا الموعد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نوة السلوم واحدة من الظواهر الجوية التي تأتي بشكل سنوي، وقد آن أونها هذا العام، ما دفع الكثيرون للبحث عن تلك النوة وموعد بدءها وموعد انتهائها، خاصة وأنها تأتيلا في توقيت تقلب مع ه الأحوال الجوية، ما قد يتسبب في نوعكات صحية مفاجئة للبعض ونزلات برد شديدة، نتيجة التغيير المفاجئ في درجات الحرارة والأحوال الجوية.

موعد نوة السلوم

وفي التقرير التالي، سوف يستعرض موقع تحيا مصر، كافة التفاصيل عن نوة السلوم وما يصاحبها من ظواهر جوية وآثار مناخية تضرب المناطق التي تكون متواجدة فيها، فضلا عن موعد انتهائها، وتأثيرها على حالة الطقس بشكل عام، ولماذا أيضًا سميت نوة السلوم بهذا الاسم؟.

فيما يخص موعد نوة السلوم ، فتجدر الإشارة إلى أنها تأتي كل عام في توقيت ثابت تقريبًا، وبالتحديد في الأسبوع الأول من شهر مارس، الذي نحن بصدده الآن،  وتشير التقارير الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن نوة السلوم تكون في الأسبوع الأول من الشهر وهي تأتي في مناطق محددة عادة.

موعد انتهاء نوة السلوم

أما فيما يخص موعد انتهاء نوة السلوم، فهذا يكون بحسب موعد بدءها، فهي تستمر يومين، وبما أنها قد بدأت هذا العام في 3 مارس أي أمس الأحد، فإنه من المتوقع أن تنتهي اليوم الإثنين 4 مارس، حيث تكون قد استمرت لمدة يومين كاملين، وهو موعد انتهاءها.

نوة السلوم

ويصاحب نوة السلوم العديد من الظواهر الجوية، التي كشفت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث بينت أن من ضمن الظواهر التي ضربت محافظة الإسكندرية مع قدوم هذه النوة، هو الأمطار الغزيرة والرياح، وهي ظواهر تشتهر بها، إضافة إلى ظواهر أخرى مثل أنها تصاحبها رياح شمالية غربية محملة بأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، مع شدة رياح، كما تشير التقارير إلى أن من الظواهر التي تشتهر بها نوة السلوم هو وجود انخفاض كبير في درجات الحرارة.

سبب تسمية نوة السلوم بهذا الاسم

أما حول سبب تسمية نوة السلوم بهذا الاسم، فهو يعود إلى الرياح المصحوبة لها تكون من السلوم، ويصاحب هذه الرياضح رياح شمالية غربية شديدة، ومعها أمطار وانخفاض في درجات الحرارة، مما يؤثر على حركة الملاحة البحرية وتوقف حركة الصيد.

نوة السلوم في الإسكندرية

وبشأن درجات الحرارة، فتشير هيئة الرصاد الجوية، إلى أن الطقس اليوم دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحراة على جنوب الصعبد، بارد ليلا على أغلب الأنحاؤ وفي الصباح الباكر.

‫0 تعليق