تصفيات آسيا.. نقطة ثمينة للمنتخب السوري وكوريا الجنوبية تسقط في فخ التعادل أمام تايلاند.. واليابان تفوز بشق الأنفس أمام الشمالية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يستمر البحث عن نتائج مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات من عمر التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث استطاع المنتخب السوري اقتناص نقطة ثمينة من منتخب ميانمار، على ستاد توفونا.

وسقط المنتخب الكوري الجنوبي في فخ التعادل مع نظيره منتخب تايلاند على استاد سول بالعاصمة الكورية بنتيجة (1-1)، وعلى ستاد طوكيو الأوليمبي حقق المنتخب الياباني فوزًا ثمينا بنتيجة (1-0) أمام ضيفه منتخب كوريا الشمالية، ضمن مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والميكسيك.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري ملخص ونتائج مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ملخص مباراة سوريا وميانمار في تصفيات آسيا

وحقق المنتخب السوري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب تعادلًا ثمينًا أمام المنتخب الميانماري حيث انتهت المباراة بنتيجة (1-1)، على ستاد توفونا ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات من عمر التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وشهدت المباراة تقدم منتخب ميانمار في النتيجة بأقدام سوي مو كوي بعد أخطاء عديدة من جانب مدافعي المنتخب السوري في الدقيقة 35 لتصبح النتيجة (1-1).

وفي الدقيقة 71 استطاع المنتخب السوري تسجيل هدف تعديل النتيجة عن طريق علاء الدالي بتسديدة على يمين الحارس الميانماري بعد خروجه الخاطيء، لتصبح النتيجة (1-1) بين المنتخبين ويعود التعادل مُجددًا.

لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) بين منتخبي سوريا وميانمار ضمن مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبذلك يرتفع المنتخب السوري إلى 4 نقاط في المركز الثاني، وعلى الجانب الأخر يصل منتخب ميانمار إلى تحقيق نقطته الأولى ويستمر في تذيل ترتيب المجموعة المجموعة من دور المجموعات من عمر التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

نتائج مباريات تصفيات آسيا

وفي السياق ذاته سقط المنتخب الكوري الجنوبي في فخ التعادل أمام ضيفه منتخب تايلاند، على استاد سول كأس العالم ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات من عمر التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وانتهت المباراة بنتيجة (1-1) بين منتخبي كوريا الجنورية وتايلاند، وبالرغم من تقدم المنتخب الكوري في المباراة بأقدام نجم توتنهام هيونج مين سون بتسديدة يسارية أرضية على يسار حارس المنتخب التايلاندي في الدقيقة 42 من أحداث الشوط الأول من المباراة.

لكن استطاع المنتخب التايلاندي خطف هدف تعديل النتيجة بتوقيع موينتا، لتنتهي المباراة بنتيجة (1-1) ضمن مباريات الجولة الثالثة من عمر التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

ليتقاسم كلا الفريقان نقاط المباراة، حيث يرتفع رصيد منتخب كوريا الجنوبية إلى 7 نقاط ويستمر في اعتلاء صدارة المجموعة، بينما يرتفع رصيد المنتخب التايلاندي إلى 4 نقاط في المركز الثالث من المجموعة الثالثة في دور المجموعات.

اليابان يكتفي بالتعادل مع كوريا الشمالية

وفي السياق ذاته انتهت مباراة منتخب اليابان مع ضيفه منتخب كوريا الشمالية بفوز الساموراي بنتيجة (1-0)، على ستاد طوكيو الدولي ضمن مباريات الجولة الثالثة من عمر التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق آو تانكا في الدقيقة 2 في بداية أحداث الشوط الأول من عمر المباراة.

وبذلك الفوز يُحقق المنتخب الياباني العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، بينما يتوقف رصيد كوريا الشمالية عند 3 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الثانية من دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

‫0 تعليق