ستؤدي إلى انفراجة كبيرة في الأسواق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثمنت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن التوجيهات الرئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ بشكل عاجل في أسرع وقت، مؤكده أن تلك التوجيهات ستؤدي إلى انفراجة كبيرة في الأسواق. 

النائبة دعاء عريبي بعد توجيهات الرئيس بإفراج البضائع: ستؤدي إلى انفراجة كبيرة في الأسواق

وأكدت نائبة التنسيقة في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن تلك التوجيهات سينعكس أثرها بشكل كبير على الأسعار مما سيؤدي إلى انخفاضها، مشيره أن المواطن سيشعر بذلك خاصة وأننا بصدد حلول شهر رمضان المبارك. 

وأشارت النائبة دعاء عريبي، أن إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع والسلع المختلفة ستساعد في توفير كميات كبيرة من السلع بالأسواق وخفضها. 

نائبة التنسيقية: إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع تساعد في توفير كميات كبيرة من السلع بالأسواق

وأوضحت عريبي، أن إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع والسلع المختلفة تساعد في توفير كميات كبيرة من السلع بالأسواق، مؤكده أن الإفراج المتوالي عن البضائع والسريع، يعكس حرص الحكومة على دفع عجلة الإنتاج في المصانع وتعزيز عملية الإنتاج خلال الفترة المقبلة، مع زيادة كمية المعروض بالسوق من المنتجات.

عضو مجلس النواب: توجيهات الرئيس بإفراج البضائع خطوة هامة خطوه هامه لمواجهه الاحتكار وجشع بعض التجار 

وأضافت: “خطوة هامة خطوه هامه لمواجهه الاحتكار وجشع بعض التجار لانه سيؤدي الي توافر أغلب السلع بالأسواق ولكن لابد أيضا من تشديد الرقابة على الأسواق خاصة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان للتصدي لاحتكار بعض الجشعين من التجار للسلع وخاصة الأساسية واللازمة لحياه المواطن اليومية”. 

توجيه رئاسي بالإفراج الفوري عن السلع بالموانئ

وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزى والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيُسهم فى توازن الأسعار وانخفاضها، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي فيظل زيادة الموارد الدولارية فى الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها.

‫0 تعليق