هل الاحجار الكريمة تمنع الجن؟.. على جمعة: لها طاقة مريحة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توجه طفل بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، هل الأحجار الكريمة تحمى من الجن؟.

هل الاحجار الكريمة تمنع الجن؟

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاحد: “الاحجار الكريمة قال بعض العلماء إنهم وجدوا لها طاقة سواء سلبية او إيجابية، ولما بينعكس عليها ضوء الشمس أو القمر بتعمل أمواج بتريح الانسان وملهاش علاقة بصد الجن”.

وأوضح: “الجن مخلوق غير مرئي ومنهم المؤذى والمؤمن والكافر”.

هل يجب استئذان الزوج لإجراء عمليات التجميل؟

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال هل يجب استئذان الزوج قبل إجراء عملية التجميل؟. 

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: “سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، نهى النمص والواصلة والمستواصلة كل هذا من أجل عدم التدليس فى لإقامة الحياة الزوجية”.

وأوضح: “لكن بعد الزواج يجب أن ياذن لها الزوج عند كل الائمة االاربعة، فإذا ارادات المرأة أو طلبه،  والإمام الغزالي نص على أن هذا الأمر يتعلق بالمرأة، لأن هذا الامر متعلق بجسمها”.

وتابع: “قضية طبيب أو طبيبة يجب أن نراعيها طبقا للثقافة السائدة، وبعض العمليات تحتاج لا يسمح باختلاف الجنسين وفى بعضها يسمح بذلك”.

علي جمعة في نور الدين

وبرنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

‫0 تعليق